recent
أخبار ساخنة

ادريس الروخ يحل ضيفا بالأمسية السينمائية بالقنيطرة

الصفحة الرئيسية
إدريس الروخ

تُعَدُّ الأفلام السينمائية وسيلة قوية لإثارة النقاش، وتحفيز التفكير في قضايا مختلفة. وفي هذا السياق، ينظم الفرع الإقليمي للنقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية بمدينة القنيطرة، و بالتعاون مع أكاديمية فنون السمعي البصري بالقنيطرة، و بدعم من المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والاتصال(قطاع الثقافة)، أمسية سينمائية شهرية يوم 14 من يوليوز الجاري، يستضيف فيها المخرج والممثل ادريس الروخ، وتقوم بتنشيط الأمسية الفنانة الممثلة القديرة فاطمة بوجو.

يهدف هذا الحدث إلى تقديم الأفلام المغربية الحديثة التي تم عرضها مؤخرًا في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، وتوفير منصة للحوار والنقاش بين المخرج والطاقم والجمهور. ومن المقرر أن يتم عرض الفيلم الطويل للمخرج ادريس الروخ "جرادة مالحة" في هذه الأمسية.

يعتبر إدريس الروخ فنانًا متعدد المواهب، حيث لعب أدوارًا ناجحة في أكثر من 30 عملأً فنيًا، و قام بإخراج العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرحية، بالإضافة إلى كتابة السيناريو وتدريس المسرح كأستاذ للتعليم الفني بوزارة الثقافة. و فيلمه الجديد "جرادة مالحة" يعكس موهبته وإبداعه المستمر.

تدور قصة الفيلم حول شابة تدعى رانيا، تجد نفسها ضحية لمؤامرة بحيث تمت برمجتها والتلاعب بها من قبل أعضاء منظمة غامضة، بهدف استخدامها في تجربة يقوم بها هؤلاء الأشخاص لاستغلالها لأغراضهم الخاصة. بعد أن تم سلب ذاكرتها، تقرر رانيا البحث عن حياتها الحقيقية والكشف عن المؤامرة التي تورطت فيها، وذلك من خلال تكييف شخصيات ذات مراكز قيادية. وتظهر في الفيلم تصميمات نظام مراقبة وسيطرة جيدة، تهدف إلى التحكم و حكم العالم.

تم تكريم فيلم "جرادة مالحة" في العديد من المهرجانات، وحصدت أعمال إدريس الروخ على العديد من الجوائز الوطنية والدولية. يستمر الفيلم لمدة 125 دقيقة، ويعرض قصة تأخذ الجمهور في رحلة من التشويق والإثارة.

google-playkhamsatmostaqltradent