recent
أخبار ساخنة

تطورات حادثة "الصفع".. محمد الشيبي يتابع حسين الشحات قضائيا

الصفحة الرئيسية
حسين الشحات يصفع مع محمد الشيبي في الملعب

في حادثة أثارت الجدل، وأدت إلى توتر العلاقات بين الأندية المصرية، واشتعال مواقع التواصل الاجتماعي بتفاعل الرواد والنشطاء، من مصر والمغرب وغيرهما، قام  النادي الأهلي بفرض غرامة مالية ضخمة على لاعبه حسين الشحات بعد أن قام بالاعتداء على محمد الشيبي، لاعب فريق بيراميدز، بالصفع عقب نهاية المباراة التي جمعت بين الفريقين وانتهت بفوز بيراميدز بنتيجة 3-0 ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وقد قررت رابطة الأندية إيقاف الشحات عن المشاركة في مباراتين وتغريمه بمبلغ 20 ألف جنيه مصري كجزء من العقوبات المفروضة عليه بعد الحادثة المؤسفة التي وقعت في اللقاء.

بالإضافة إلى الغرامة المالية، قام نادي بيراميدز بتقديم شكوى رسمية ضد الشحات إلى النيابة العامة، وقد تم أيضًا تقديم شكوى لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم المصري ورابطة الأندية بسبب سلوكه العدواني.

على الرغم من اعتذار حسين الشحات لمحمد الشيبي، إلا أن هذا لم يمنع فريق بيراميدز من السعي لفرض أقصى العقوبات على اللاعب، مؤكدًا أن هذا النوع من التصرفات لا يجب أن يمر دون عقاب قاس ومناسب.

من جانبه، صرح أحمد وشاحي، المستشار القانوني لنادي بيراميدز، أن تصرف الشحات يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون الجنائي في مصر، وليس فقط لوائح الانضباط لدى الاتحاد المصري والدولي لكرة القدم، معبرًا عن امتعاضه من تصاعد حدة التوتر بين النوادي المصرية بسبب هذه الحادثة.

وفي سياق متصل، أكد هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، على استمرار هجومه على حسين الشحات، رغم اعتذار الأخير أكثر من مرة عن الاعتداء، مؤكدًا أنه سيواصل العمل على تحقيق العدالة بالطرق القانونية المتاحة.

بدوره، أعلن محمد الشيبي، لاعب فريق بيراميدز، عن نيته اتخاذ إجراءات قانونية إضافية ضد حسين الشحات للحفاظ على حقوقه وتوضيح ملابسات الحادثة، مؤكدًا أنه تعرض لتهديدات وسباب من الشحات قبل الاعتداء عليه بالصفع.

من جانبه، أوضح حازم إمام، عضو اتحاد كرة القدم المصري، أن الأزمة بين حسين الشحات ومحمد الشيبي غير مقبولة ولا يمكن تبريرها، مشددًا على ضرورة تجنب تطور مثل هذه النتائج في المستقبل.

google-playkhamsatmostaqltradent