recent
أخبار ساخنة

بعد إدانته بالاغتصاب... ممثل أمريكي يواجه خطر السجن لمدة 30 عامًا

الصفحة الرئيسية
الممثل الأميركي داني ماسترسن أمام القضاء بتهمة الاغتصاب

صدر في لوس أجلس حكماً بإدانة الممثل الأميركي داني ماسترسن Danny Masterson، المعروف بدوره في مسلسل "ذات سفنتيز شو"، من قبل هيئة محلفين يوم الأربعاء 31 مايو 2023، بتهمة اغتصاب امرأتين. تم احتجاز الممثل البالغ من العمر 47 عامًا في السجن فور انتهاء جلسة الاستماع، في انتظار تحديد العقوبة التي ستفرضها المحكمة في الرابع من غشت.أغسطس المقبل. التي من الممكن أن يواجه فيها السجن لمدة قد تصل إلى 30 سنة.

ثلاث نسوة من عضوات كنيسة السيانتولوجيا قمن باتهامه باغتصابهن في منزله الواقع في هوليوود هيلز، وذلك خلال الفترة ما بين عام 2001 و 2003. وأيدت هيئة المحلفين اتهام اثنتين منهن، في حين لم يتم التوصل إلى قرار بشأن المدعية الثالثة.

خلال المحاكمة، استنتج المدعوون أن الممثل "خدر واغتصب الضحيتين"، وطالبوا بأن يتحمل المسؤولية عن هذه الجرائم. و تعود هذه القضية إلى عام 2017 بعد كشف فضائح جنسية اتُهم فيها المنتج السابق هارفي واينستين، الأمر الذي أثار تساؤلات حول دور كنيسة السيانتولوجيا.

أكدت اثنتان من المشتكيات أن المنظمة، التي تنشط بشكل خاص في لوس أنجليس، كانت تحثهما على عدم الاتصال بالشرطة.

أصر محامو داني ماسترسن على أن شهادات المدعيات تغيرت على مر السنين، وأشاروا إلى أن الدوافع السلبية تجاه كنيسة السيانتولوجيا قد تكون الدافع وراء الدعوى القضائية.

ولم ترد كنيسة السيانتولوجيا على الفور عند مواجهتها بسؤال من وكالة فرانس برس. في محاكمة سابقة في نوفمبر، فشلت هيئة محلفين أخرى في التوصل إلى قرار بشأن القضية وإصدار حكم.

الممثل داني ماسترسن حقق شهرة واسعة عام 1998 وذلك من خلال أداء شخصية ستيفن هايد في المسلسل الكوميدي "شو السبعينيات" إلى جانب الممثلتين ميلا كونيس وأشتون كوتشر. في مرحلة لاحقة، تعاون ماسترسن مع كوتشر مرة أخرى في مسلسل "ذي رانش" المعروض على منصة نتفليكس. ومع ذلك، تم إقصاءه من العمل في عام 2017 بعدما أعلنت شرطة لوس أنجليس عن تحقيقها في مزاعم عديدة للاغتصاب موجهة ضده.

في يونيو 2020، تم اعتقال الممثل، وأعلن مكتب المدعي العام في مقاطعة لوس أنجليس إسقاط تهمتي اعتداء جنسي أخريين ضده، بسبب عدم كفاية الأدلة وتقادم الاتهامات.

google-playkhamsatmostaqltradent