recent
أخبار ساخنة

مزحة ممثل كوميدي صيني تتسبب في فضيحة وغرامة مالية كبيرة

الصفحة الرئيسية
نكتة "لي هاوشي" عن الجيش الصيني تكلف غرامة مليونية

 أثارت مزحة قام بها ممثل كوميدي صيني ضجة كبيرة، مما أدى إلى فرض غرامة تقدر بحوالي مليوني دولار، وبدء تحقيق من قبل الشرطة، وإلغاء عدد من العروض الكوميدية المقررة.

حدثت هذه الضجة بسبب مزحة قام بها الممثل الصيني "لي هاوشي" في مدينة بكين الأسبوع الماضي، وتعد أكبر فضيحة حتى الآن لأحد أشكال الترفيه التي اكتسبت شعبية من خلال العروض الصغيرة.

انتشرت العروض الكوميدية بشكل واسع في الصين خلال جائحة كوفيد 19، وكان من بين تلك العروض الأكثر شهرة، عرضًا أنتجته شركة "شاو جواو كالتشر ميديا"، وهي الشركة التي أصبحت محور الضجة الحالية.

انتشرت شهرة الممثل الكوميدي "لي هاوشي" بعدما أقدم أحدهم على نشر تفاصيل النكتة التي ألقاها "لي" في أحد العروض الكوميدية المقامة في 13 ماي الجاري، واعتبرت هذه المزحة مهينة للجيش الصيني.

في النكتة التي قام هاوشي بسردها، أشار إلى واقعة تتعلق بكلبين ضالين تم اعتمادهما ورصدهما وهما يطاردان سنجابًا. وقد قال إن هذا الحدث أعاد إلى ذهنه عبارة "أحسنوا العمل، وكونوا قادرين على القتال وكسب المعارك". وهذا الشعار هو نفسه الذي استخدمه الرئيس الصيني "شي جين بينغ" في عام 2013 للإشادة بأخلاقيات العمل في الجيش الصيني.

أعلنت شرطة بكين على حسابها في موقع "ويبو" أنها تجري تحقيقًا مع "لي هاوشي".

وقد تم فرض غرامة بقيمة 14.7 مليون يوان (2.13 مليون دولار) في بكين على شركة "شاو جواو"، و تم منعها من تقديم  أي عروض في بكين أو شنغهاي.

وأعلن المكتب الصيني بوضوح قائلاً: "لن نتهاون أبدًا مع أي شركة أو فرد يستغلون العاصمة الصينية كوسيلة لتشويه سمعة جيش التحرير الشعبي المجيد وإهانته".

وقد تم إلغاء عروض أخرى لشركات كوميدية بدون تقديم سبب واضح، ويذكر ان هاوشي اعتذر عن المزحة ورفض التعليق حسب ما افادت به وكالة رويترز.


اقرأ أيضا:

⚡️ رجل يلقي أموالًا من سيارته ويتسبب في فقر عائلته

google-playkhamsatmostaqltradent