recent
أخبار ساخنة

عمرو دياب يغني بالفصحى "والله أبدا" ويثير جدلا بين جمهوره - فيديو

الصفحة الرئيسية
عمرو دياب وغلاف أغنية "والله أبدا"

 تصدر النجم المصري عمرو دياب موقع التغريدات القصيرة "تويتر" بعد طرحه لأغنيته الجديدة "والله أبدًا" باللغة العربية الفصحى، حيث يعتبر هذا العمل تجربة فريدة من نوعها في مسيرته الموسيقية. الأغنية تميَّزت بأداء دياب لأبياتٍ من شعر الشاعر الأندلسي ابن زيدون، والتي جاءت في مطلعها:

وَاللَهِ ما طَلَبَت أَهواؤُنا بَدَلاً..مِنكُم وَلا اِنصَرَفَت عَنكُم أَمانينا
أَضحى التَنائي بَديلاً مِن تَدانينا.. وَنابَ عَن طيبِ لُقيانا تَجافينا

تميَّزت موسيقى الأغنية بموشحات أندلسية، وتنوعت الآلات الوترية التي استخدمها الملحن في إضفاء لمسات مميزة على المعزوفة، وقد قام عزيز الشافعي بتأليف كلمات هذه الأغنية وتلحينها، فيما قام عادل حقي بتوزيعها، وأبدع أمير محروس في عملية الميكساج والماستر.

ردود الفعل على الأغنية كانت متباينة، حيث أبدى العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إعجابهم بها، واعتبروها نقلة نوعية في أعمال عمرو دياب. وأشاد البعض بقدرة دياب على غناء الشعر بأسلوبه الخاص، واستخدامه للغة العربية بأبهى حلَّة مع الموسيقى، وأعتبروا ذلك بمثابة لعبة ممتعة بين اللغة والألحان، وأثنوا على اختياره لهذا النوع من الشعر، وتجاوزه الحدود المألوفة له في إبداعه الموسيقي.

من ناحية أخرى، عبَّر آخرون عن رأي مختلف، حيث اعتبروا الأغنية "سقطة" في تاريخ عمرو دياب، وأسوأ أعماله، ربما لأنهم لم يتمكنوا من الانسجام مع أسلوب الفصحى وتجربة الشعر الأندلسي في أغانيه، لذلك انتقدوا هذا الاختيار الجديد، وأعربوا عن رغبتهم في العودة إلى الأغاني التي يعرفونها عن عمرو دياب، والتي تتميز بالرومانسية والأجواء التي اعتادوا عليها.

google-playkhamsatmostaqltradent