recent
أخبار ساخنة

نجوم سينما عالميون اختاروا تغيير أسمائهم

الصفحة الرئيسية
من نجوم السينما الذين غيروا أسماءهم

عندما يتعلق الأمر بعالم الترفيه والفن السابع، فإن تغيير الأسماء أو استخدام الأسماء المستعارة أمر شائع. إليكم قائمة بعشرة ممثلين ونجوم سينمائيين قرروا تغيير أسمائهم لتألق أكبر على الشاشة الكبيرة.

مايكل كيتون Michael Keaton

مايكل كيتون Michael Keaton

 بدأ النجم الأمريكي الشهير، الذي قدم أدوارًا لا تُنسى في أفلام مثل "باتمان" و "بيردمان" و "سبايدر-مان: هومكمينغ"، مشواره الفني تحت اسم مايكل دوغلاس. ومع ذلك، كان اسم دوغلاس مألوفًا بالفعل في هوليوود، إذ يُعتبر ابنًا للنجم كيرك دوغلاس وقد بدأ مشواره الفني في سبعينيات القرن الماضي. لذا، قرر النجم البالغ من العمر 70 عامًا تغيير اسم العائلة واختيار اسم مستعار جديد يتميز به، واختار اسم "كيتون" تيمنًا بنجم السينما الصامتة، بوستر كيتون.

جيمي فوكس Jamie Foxx

جيمي فوكس Jamie Foxx

 ولد جيمي فوكس باسم إيريك مارلون بيشوب، وقرر النجم الشهير من فيلم "جانجو المقيد" استخدام اسم مستعار عند بداية مسيرته الفنية في نادٍ للكوميديا. قرر الممثل التكساسي التخلي عن هويته الحقيقية واعتماد اسم "جيمي فوكس"، والذي اختاره مستوحىً من الممثل ريد فوكس. وقد ساعده هذا التحول على صنع شخصية حقيقية على المسرح، وتسلق سلم الشهرة. وقد تمكن بفضله من الفوز بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل عن دوره في فيلم "راي" بعد مرور حوالي خمسة عشر عامًا.

خواكين فينيكس Joaquin Phoenix

خواكين فينيكس Joaquin Phoenix

 رغم عدم تغيير اسمه في مسيرته الفنية، إلا أن النجم جواكين فينيكس يحمل في الحقيقة اسم "جواكين رافائيل بوتوم". تم تغيير اللقب العائلي للأسرة بنهاية السبعينيات، عندما قررت عائلته التي كانت قد استقرت في فنزويلا الانفصال عن طائفة "أطفال الله" والعودة إلى الولايات المتحدة. قررت العائلة بأكملها اعتماد اسم "فينيكس"، وهو الاسم الذي اعتمده جواكين كاسم فني أيضًا.

 وبسبب عدم رضاه عن عدم وجود اسم يشير إلى الطبيعة أو روح الهيبي مثل أشقائه وأخواته (ريفر ورين وسومر وليبرتي)، قرر جواكين في وقت ما أن يطلق على نفسه اسم "ليف فينيكس Leaf Phoenix"، ثم قرر في النهاية استعادة اسمه الحقيقي في التسعينيات. وهذا يفسر السبب وراء إضافة اسم "ليف" في أول أفلامه.

نيكولاس كيج Nicolas Cage

نيكولاس كيج Nicolas Cage

 نشأ نيكولاس كيج باسم كيم كوبولا، حيث يحمل الجنسية الأمريكية والأصل الإيطالي. ولكنه لم يكن يرغب في أن يُرتبط اسمه بعائلته الشهيرة كوبولا، وكان يتعرض للسخرية من زملائه بسبب أفلام عمه المشهورة. وكانوا يقولون له عبارات مثل "أحب رائحة نيكولاس في الصباح الباكر"، وهي إشارة إلى عبارة فيلم "أبوكاليبس ناو". فتعب من هذه السخريات، فقرر الشاب تغيير اسمه واختار اسم "كيج" مستوحىً من بطل مارفل لوك كيج والملحن جون كيج.

ناتالي بورتمان Natalie Portman

ناتالي بورتمان Natalie Portman

 ناتالي بورتمان، المعروفة بأدوارها الرائعة في العديد من الأفلام السينمائية، بدأت مسيرتها الفنية في سن مبكرة للغاية. فقط في سن 13 عامًا، شاركت في فيلم "ليون" حيث كانت تلعب دورًا مهمًا إلى جانب جان رينو. ولحمايتها من الشهرة الزائدة والضغوط الناجمة عنها، قرر والداها تغيير اسمها.

 بدلاً من اسمها الحقيقي نيتالي هيرشلاج، قررت العائلة تغيير اسمها لتجنب الاهتمام غير المرغوب فيه. استخدموا اسم "بورتمان"، الذي هو اسم عائلة جدتها، وجعلوه اسمها الجديد في الوسط الفني. تمثل هذه الخطوة طريقة لفصل حياتها العامة عن حياتها الفنية، وتوفير اسم أكثر تميزًا وسهولة في التعرف عليه في المشهد الدولي.

<><>

بن كينغسلي Ben Kingsley

بن كينغسلي Ben Kingsley

 بن كينغسلي يحمل أصولاً بريطانية من والدته وأصولاً هندية من والده، وفي الحقيقة يدعى كريشنا بانديت بانجي. كان هذا الاسم صعبًا جدًا للاستدلال به، ولذلك قرر الممثل استبداله باسم مستعار ذو نغمة أكثر أمريكية لتقديم تجاربه الأولى. منذ ذلك الحين، استمر الاسم واستمر الممثل في صعوده نحو النجومية في هوليوود تحت اسم بن كينغسلي.

براد بيت Brad Pitt

براد بيت Brad Pitt

 نجم هوليوود الشهير، براد بيت، قام بتعديل اسمه الفني قليلاً قبل الدخول إلى عالم السينما. في الحقيقة، اسم الفنان الأمريكي هو ويليام بيت، مثل والده، وقرر اختيار اسمٍ قصيرٍ قليلاً مستوحى من اسمه الثاني، برادلي. اسم "براد بيت" كان قصيرًا وفعالاً، وكان له كل ما يلزم ليبقى في ذاكرة الناس... وهذا ما تم التحقق منه بسرعة، من خلال أول أدواره وصعوده السريع في هوليوود.

مايكل كاين Michael Caine

مايكل كاين Michael Caine

 مايكل كاين هو اسم ضخم في عالم السينما البريطانية، حيث يمتلك مسيرة مدهشة منذ الخمسينيات. ومع ذلك، قرر الممثل تغيير اسمه في بداية مشواره الفني والتخلص من اسمه الحقيقي موريس جوزيف ميكلوايت، واعتماد اسم مايكل وايت. لكنه سرعان ما قرر تغييره مرة أخرى واختار اسم "كاين" بعد أن استلهمه من فيلم "العاصفة على السفينة كاين" للمخرج إدوارد دميتريك. وجلب له هذا الاسم الجديد الحظ الجيد، وبقي معه طوال مسيرته الفنية تحت أضواء الشهرة.

جوليان مور Julianne Moore

جوليان مور Julianne Moore

 ولدت جوليان مور باسم جولي آن سميث، ولكنها اضطرت لتغيير اسمها بسبب تشابهها مع اسم آخر في نقابة الفنانين المتحدين. عندما حاولت التسجيل في النقابة، اكتشفت أن هناك جولي سميث أخرى مسجلة بالفعل. لذلك، قررت تغيير اسمها إلى جوليان. ولكن كان هناك مشكلة أخرى، فقد اتضح أن هناك جوليان سميث آخرة مسجلة بالفعل! لذا قررت أن تأخذ اسم والدها الثاني "مور" وتجعله اسمها العائلي الجديد. هذا القرار الذكي والسريع حل مشكلتها، ومكنها من الاستمرار في مشوارها الفني بدون مشاكل.

أوسكار إسحاق Oscar Isaac

أوسكار إسحاق Oscar Isaac

 أوسكار إسحاق، الذي له أصول جواتيمالية وكوبية، كان اسمه الحقيقي أوسكار إسحاق هيرنانديز إسترادا. ولكن بسبب طول الاسم، قررر النجم الشهير تقصيره لاستخدامه كاسم فني أكثر بساطة. قرر التخلص من الأجزاء ذات الأصول اللاتينية في اسمه واحتفاظه بأسماءه الأولية الدولية. وهكذا، اعتمد اسم "أوسكار إسحاق" كاسم فني، والذي يعتبره اسمًا أكثر تميزًا وتذكرًا على المستوى العالمي.

author-img
MintGlob

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent