recent
أخبار ساخنة

دنيا بطمة تطلق أغنيتها "خربوشة" وتخلق الجدل من جديد

الصفحة الرئيسية
بوستر "خربوشة" للفنانة دنيا بطمة

أثارت الفنانة دنيا بطمة الجدل مجددًا بعد إصدارها الأغنية الجديدة "خربوشة"، التي كان الجمهور ينتظرها بشغف وحماس كبيرين. انتشرت مقاطع من الأغنية على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك فور إصدارها على قناتها الرسمية على "يوتيوب".

حظيت هذه الأغنية الشعبية التي قدمتها بطمة لجمهورها بإشادة واسعة، حيث وصف النشطاء دنيا بطمة على منصات التواصل الاجتماعي بأنها واحدة من "أقوى الأصوات المغربية" وبأنها تجيد أداء جميع الأنماط الموسيقية.

على مر السنوات الأخيرة، حرصت دنيا بطمة على تقديم أعمال تنتمي إلى اللون الشعبي بأسلوبها الخاص، الذي يتميز بالأداء القوي والإحساس المرهف.

 وبعد ساعات قليلة من إصدار الأغنية، تمكنت دنيا بطمة من دخول قائمة "الترند" المغربي، وعبرت عن امتنانها لهذا النجاح الكبير من خلال خاصية "ستوري"، حيث قالت: "من غير المعقول أن لاندخل التريند، خربوشة في ساعاتها الأولى تراند".

واختارت الفنانة في هذه الأغنية تقديم مجموعة من الأعمال التي تعود إلى التراث المغربي، ولكن المفاجأة كانت في إدخال بعض الكلمات التي اعتبرها النشطاء رسائل موجهة إلى طليقها محمد الترك، الذي قام بتسريب عملها قبل طرحه بعدة أيام.

في إحدى المقاطع، تكررت عبارات تشمل: "ياوشوفو الراجل شوفو غدايدو" معناها بالفصحى (انظرو للرجل وإلى حنقه وغيظه الشديد)، واضافت: "نمشي للبحرين وعلى غدايدو" في إشارة واضحة إلى ما اعتبره الكثيرون ردًا مباشرًا على أفعال طليقها، وتحديه الأخير.

وقد سبق للفنانة دنيا بطمة أن صرحت سابقًا بأنها تسعى من خلال تقديم الأغاني الشعبية المغربية إلى إحياء التراث والمساهمة في المحافظة عليه وتجديده. وقالت: "إن تراثنا المغربي الأصيل هو هويتنا العريقة التي نفتخر بها، ويقع على عاتقنا كفنانين الحفاظ عليه وتجديده. إنه ميراث أجدادنا وذاكرتنا التاريخية، التي لن يمحوها الزمن، لذلك قررت تقديم هذا الكشكول المغربي الشعبي الأصيل بصوتي، استجابة لطلب الجمهور، وآمل أن ينال إعجابكم وتستمتعون به".

google-playkhamsatmostaqltradent