recent
أخبار ساخنة

بعد حذف أغنية "خربوشة" من يوتيوب، ابتسام بطمة توضح السبب

الصفحة الرئيسية
ابتسام بطمة توضح سبب حذف أغنية خربوشة

 يبدو أن أغنية "خربوشة" للفنانة دنيا بطمة يطاردها النحس حتى قبل صدورها، فقد تم تسريبها سابقًا من قبل طليقها محمد الترك، لتم بعد ذلك حذفها لاحقًا من منصة يوتيوب.

اتضح أن السبب وراء حذف الأغنية هو تلقي شكاوى من جمهور جزائري، يدعي أن الفيديو المصاحب استخدم صورة القائد والسياسي التاريخي الجزائري الأمير عبد القادر بدلاً من الشخصية التاريخية للقائد عيسى بن عمر العبدي المذكورة في الأغنية الأصلية.

في نفس السياق، خرج محمد الترك، طليق دنيا بطمة، يوم الاثنين الماضي، بتصريحات مفاجئة، حيث أكد أن الأغنية سيتم حذفها من يوتيوب، وأوضح أن لديه حقوق نشرها، وأنه يمتلك الحق في تسريبها، ومهددًا بتسريب أغنية أخرى.

من جهة أخرى، خرجت شقيقة دنيا بطمة، ابتسام بطمة، لتوضيح سبب حذف الأغنية نيابة عن أختها، من خلال حسابها الشخصي على انستغرام، بهدف تفادي المزيد من الشائعات. وقالت: "أود توضيح شيء واحد فقط، بالنسبة لأغنية "خربوشة"، الفيديو الذي يحتوي على الرجل الذي تعرض للانتقاد لا يعرف لا عويسة ولا الأمير الجزائري عبد القادر، هذا الرجل وجد مقالة تحتوي على الصورة المشينة ونشرها دون تدخل مني".

واستمرت قائلة: "الخطأ الآن يتحول إلى كارثة عندما يقوم بعض الأشخاص بتأجيج الخلاف بين المغاربة والجزائريين عبر وسائل التواصل الاجتماعي بدون أدنى اهتمام بصورة الأغنية أو غيرها".

وختمت حديثها قائلة: "خربوشة هي تراث مغربي، والفن رسالة جميلة، لذا لا حاجة للفتنة والتحريض. أنا أتحدث هذا للتوضيح لأن الأمور تتفاوت وتتشابك، وهناك أمور تأتي من هنا وأخرى من هناك".

كما أرفقت ابتسام تدوينتها بالمقال الذي تم اقتباس الصورة منه، واستخدامها في الفيديو، مضيفة: "هذا المقال هو المصدر الذي تم الحصول علي الصورة منه، أتمنى أن تكونوا فهمتم الأمر."

google-playkhamsatmostaqltradent