recent
أخبار ساخنة

من "بيت الروبي" إلى "مستر إكس" .. جولة في أفلام العيد المصرية الناجحة

الصفحة الرئيسية
أفلام العيد الناجحة المتزامنة مع عيد الأضحى 2023

تشهد الساحة السينمائية المصرية حاليا وبمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى صدور عدد من الأفلام، يُطلق عليها أفلام العيد، بحيث يتنافس عدد من النجوم البارزين في هذا الصناعة الفنية. من بين أفلام هذا العام التي حققت إيرادات عالية ما يلي: فيلم "بيت الروبي"، فيلم "تاج"، فيلم "البعبع"، وفيلم "مستر إكس".

وقد جاء ترتيب الأفلام كالآتي:

المرتبة الأولى: فيلم "بيت الروبي" (33,929,558 جنيه مصري).
المرتبة الثانية: فيلم "تاج" (19,953,819 جنيه مصري).
المرتبة الثالثة: فيلم "البعبع" (13,164,429 جنيه مصري).
المرتبة الرابعة: فيلم "مستر إكس" (8,617,718 جنيه مصري).

 لمحة عن أفلام العيد الناجحة

فيلم "بيت الروبي" يحمل بطولة النجم كريم عبد العزيز، كريم محمود عبد العزيز، نور اللبنانية، تارا عماد، شريف دسوقي، حاتم صلاح، محمود السيسي، وقد تم تأليفه وكتابة سيناريو وحواره من قبل محمد الدباح وريم القماش، ومن إخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سنرچي للإنتاج الفني. تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي، حيث يتناول قصة زوجين يعانيان من مشكلة في الإنجاب، وتقرر الزوجة اختطاف طفل لتغطية تلك المشكلة.

أما فيلم "تاج"، فيحمل بطولته النجم تامر حسني، دينا الشربيني، بيومي فؤاد، ساندي، ويتميز بتأليف تامر حسني وإخراج سارة وفيق. يدور الفيلم في إطار كوميدي فانتازي، حيث يستعرض قصة بطل خارق يُدعى "سوبر هيرو"، ويجسد تامر حسني شخصيتين لشقيقين توأم يواجهان العديد من الأزمات والمواقف المضحكة.

أما فيلم "البعبع"، فيعيد الفنان الكبير أمير كرارة إللسينما بعد غيابه لمدة 3 سنوات عقب نجاحه في فيلم "كازابلانكا". بمشاركة ياسمين صبري في دور البطولة، و الممثل محمد عبد الرحمن توتا، و أيضامحمد أنور، بالإضافة إلى عباس أبو الحسن. الفيلم قام بتأليفه إيهاب بليبل وإخراجه حسين المنباوي. تدور الأحداث في إطار أكشن لايت، حيث يجسد أمير كرارة دور مجرم تائب يُدعى "سلطان"، الذي يواجه العديد من المواقف والتحديات. فيما تقوم الفنانة ياسمين صبري بدور دكتورة صيدلانية تلتقي بـ "سلطان" وتقع في حبه.

أما فيلم "مستر إكس"، فهو يحمل بطولة أحمد فهمي، هنا الزاهد، أوس أوس، بيومي فؤاد، أمير شاهين، محمد أنور، رحاب الجمل، محمود حافظ. الفيلم من تأليف أحمد عبد الوهاب وأمجد الشرقاوي، وإخراج أحمد عبد الوهاب، وإنتاج أحمد السبكي. يدور الفيلم في إطار كوميدي رومانسي، حيث يتناول قصة "مستر إكس" الذي يعمل على تطليق الرجال من زوجاتهم. بمساعدة محمد أنور، بينما تقوم هنا الزاهد بتجسيد شخصية تسمى طيبة عزيز العقاد.

هذه الأفلام المصرية الجديدة تقدم تجارب سينمائية متنوعة ومشوقة للجمهور، حيث تجمع بين الكوميديا والتشويق والرومانسية، وتضم نخبة من نجوم الفن المصري.

google-playkhamsatmostaqltradent