recent
أخبار ساخنة

إعلان إضراب واسع في هوليوود.. آلاف الفنانين يتوقفون عن العمل

الصفحة الرئيسية
إضراب الآلاف من فناني هوليوود

 بعد كتّاب السيناريو، حان الدور على الممثلين في هوليوود لخوض إضراب موسع. فبعد مفاوضات طويلة مع اتحاد منتجي الأفلام والتلفزيون، لم يتم التوصل إلى اتفاق، وسيتعين التوقف الفوري عن العمل، وسيتم تعليق تصوير العديد من الأفلام والمسلسلات والبرامج والعروض المنتظرة.

إن المستقبل يبدو مظلمًا جدًا في هوليوود. فبينما تاثرت صناعة الترفيه في هوليود بشكل كبير بإضراب الكتّاب الذي لازال مستمرا منذ بداية شهر مايو، يبدا الممثلون وقف كل شيء بدورهم. ولم يحدث إضراب مشترك للكتّاب والممثلين منذ عام 1960، وهذا الأمر الجديد سيؤثر بشكل كبير على المشاريع القادمة، إذ لا يوجد فيلم أو مسلسل سيفلت من تأثير الإضراب.

بعد أن انقطعت المحادثات بين نقابة الممثلين الأمريكية واتحاد منتجي الأفلام والتلفزيون يوم الأربعاء، بعد فترة مضطربة من 12 يومًا من المفاوضات المطولة. في منتصف الليل بتوقيت المحيط الهادئ، اختتم الجانبان المحادثات دون التوصل إلى اتفاق، مما دفع المجلس الوطني لـ SAG-AFTRA إلى إجراء تصويت على الإضراب صباح يوم الخميس. وتم التصويت على بدء  الإضراب، وأن النقابة ستطلب من 160،000 عضو لها التوقف الفوري عن العمل في الأفلام والبرامج التلفزيونية في جميع أنحاء العالم".

صرحت فران دريشر، رئيسة SAG-AFTRA، نقابة الممثلين، في بيان قائلة: "رفضت شركات الإنتاج التزامًا كبيرًا في بعض القضايا، وعرقلتنا تمامًا في بعض القضايا الأخرى. طالما أنهم لن يتفاوضوا بحسن نية، فلن نتمكن من التوصل إلى اتفاق. ليس لدينا خيار آخر سوى المضي قدمًا بروح الوحدة وبالنيابة عن أعضائنا، مع توصية بالإضراب من قبل مجلس إدارتنا الوطني".

وقد كانت  المفاوضات قد ركزت بشكل خاص على المخاوف من استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للاستيلاء على وجه وهوية الممثلين، بالإضافة إلى مطالب بأجور أفضل، وحماية الوظائف في عصر الستريمنغ عبر منصات البث.

و بالتالي، سيتعين إنهاء تصوير المسلسلات والأفلام و البرامج، سواء كانت تصويرها يتم حاليًا أو لم يبدأ بعد، والانتقال إلى توقف لمدة غير محددة. فيما يتعلق بالإنتاجات الكبيرة، فقد يتعين إيقاف تصوير فيلم غلادياتور 2 Gladiator ، الذي يقوم ببطولته بول ماسكال، والذي يتم تصويره في المغرب، وفيلم مورتال كومبات Mortal Kombat 2، الذي يتم تصويره في أستراليا. ومن المتوقع أن يؤثر ذلك بشدة على عرضهما في دور السينما.

فيما يتعلق بالمسلسلات، فقد يتأثر الموسم الرابع من مسلسل Emily in Paris والموسم الثالث من مسلسل The White Lotus  بشكل مزدوج، حيث أدى إضراب الكتّاب بالفعل إلى تعليق كتابة الحلقات وتأجيل تصويرهما لبضعة أسابيع، و الذي كان من المقرر أن يتم تصويرهما في باريس وتايلاند على التوالي. وسيتأخر  إنتاج مسلسل Stranger Things الناجح بسبب الأزمة الحالية أيضا.

google-playkhamsatmostaqltradent