recent
أخبار ساخنة

مسلسل الصومعة "Silo" .. الأسئلة الكبرى في حياة البشر

الصفحة الرئيسية
الملصقان الدعائيان لمسلسل الصومعة "Silo"

أسدل الستار على الموسم الأول من السلسلة التلفزيونية "Silo"  الصومعة، بعرض الحلقة العاشرة والأخيرة منه، في انتظار بداية عرض حلقات الموسم الثاني.

وقد تمكن مسلسل "سايلو" من حصد ملايين المشاهدات عبر العالم، وكذلك الحصول على درجة تقييم عالية، مما جعله حديث الجمهور والنقاد والمختصين بصناعة المسلسلات التلفزيونية، التي تعد واحدة من أبرز الصناعات الترفيهية في العالم.

يتابع الملايين من الأشخاص حول العالم قصص شخصياتهم المفضلة على شاشاتهم من خلال المسلسلات. وبالتأكيد، دائمًا ما يشعرون بالإثارة عند انتظار طرح مسلسل جديد يأخذهم في رحلة استثنائية.

هذه المرَّة، يستحق مسلسل "Silo" أن يكون في صدارة اهتمامات كافَّة مُحبِّي الدراما والإثارة. إذ يقدم هذا المسلسل الفريد من نوعه فكرًا جديدًا، وغير تقليدي، ويجذب اﻹهتمام.

عالم ما بعد نهاية العالم

"Silo" هو مسلسل درامى جديد، يروي قصة البشرية في عالم ما بعد نهاية العالم. تجري أحداث المسلسل داخل سايلو (الصومعة)، وهو مكانٌ غامض يتألف من بناء طولي عملاق متعدد الأدوار والطوابق تحت الأرض، حيث تعيش مجموعة كبيرة من الناس،  تحت قوانين صارمة من طرف نظام الصومعة الذي يجعلهم يعتقدون أن هذا المكان هو الحل الوحيد لحمايتهم من العالم الخارجي الملوث والمدمر. وهو الضمان الوحيد لسلامتهم  وبقائهم على قيد الحياة.

لكن، وكما يحدث دائما داخل المجتمعات البشرية، هناك فئة تبحث عن الحقيقة داخل مجتمع الصومعة، وتطرح الاسئلة الكبرى التي هي في الحقيقة أسئلة وجودية فلسفية، ارتبطت بحياة البشر عموما من مثل هذه الأسئلة: من بنى الصومعة؟ ماذا يوجد في الخارج؟ ماذا خلف ما يمكن للكاميرا رؤيته؟  لماذا نحن هنا؟ كم مضى علينا هنا؟ كم تبقى لنا من الوقت للخروج؟ ماذا لو كل ما اعتقدناه حقيقيا هو محض كذبة كبرى!

قصة مثيرة

يتخذ مسلسل "Silo" نبرةً غامضة ومظلمة، تجذب انتباه المشاهدين من أول حلقة. تُروى قصَّة المسلسل من خلال شكل جديد وغير اعتيادي، فإلى جانب استكشاف هذا العالم المظلِم، يكشف مسلسل "Silo" أيضًا عن صراعات إنسانية دائرة داخِل هذه المجابهات و التحديات.

شخصيات رائعة

إحدى أبرز نقط جذب للمسلسل "Silo" هو التطور والتفرُّد في شخصياته. فكل من شخصيات المسلسل لديه خط صراع داخلي، فتجد نفسك تشجَّعهم وتنزعج من أفعالهم في الوقت ذاته. يقوم الممثلون بأداء رائع لإبراز تبايُن شخصية كلٍ منهم.

إخراج مذهل

لا يُغفل أيضًا جانب الإخراج في مسلسل "Silo" ، بحيث يتمتَّع المسلسل بصورة فنية ساحرة. وتركز الكاميرات على التفاصيل الدقيقة في كافة المشاهد، مما يكشف لنا المهارة والخبرة والإبداع في توظيف جميع التقنيات المرتبطة بإخراج هذا المسلسل في هذه الحلة.

استحقاق

مسلسل "Silo" هو مثال على قوة صناعة الترفيه في إطلاق أفكار جديدة وغير اعتيادية. و إن جودة الإخراج والأداء، بالإضافة إلى قصَّته المُدهشة تؤكِّد لنا أن مسلسل "Silo" يستحق المشاهدة.

تم بدء عرض مسلسل "Silo" يوم الخامس من مايو 2023 على منصة "+Apple TV"، وهذا المسلسل مقتبس من سلسلة قصصية تحمل اسم "Wool" التي كتبها هيو هاوي ونُشِرَت في عام 2011، وهو من بطولة الممثلة السويدية الأصل ريبيكا فيرغسون و تيم روبنز .

google-playkhamsatmostaqltradent