recent
أخبار ساخنة

بحزن عميق رشيد الوالي ينعي الفقيد محمد حفيان

الصفحة الرئيسية

بحزن شديد، رشيد الوالي ينعي الممثل الراحل محمد حفيان

 عبّر الممثل المغربي، رشيد الوالي، عن حزنه العميق بعدما تلقى خبر وفاة الفنان القدير، الممثل المسرحي والسينمائي محمد حفيان، الذي وافته المنية بمدينة وجدة، بعد معاناة مريرة مع المرض.

وقد قام رشيد الوالي بمشاركة مقطع فيديو على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، يجمعه بالراحل، وأرفقه بتعليق مؤثر يودّع فيه الممثل الراحل، محمد حفيان، جاء فيه: " سيدي محمد حفيان من الممثلين الكبار ...توفي الليلة بعد معاناة مع المرض. أنا جد حزين لوفاته "

وأضاف رشيد الوالي: "تعرفت عليه من خلال أعماله، وكان حلما بالنسبة لي أن التقي به. كتبت من أجله الدور في فيلم الطابع. لم أتخيل أن أصور في وجدة التي فتحت لي كل الأبواب دون أن أتبرك بوجوده في العمل . طبعا بالرغم من المرض، حضر العرض بمهرجان وجدة وصفق له كل المسرح طويلا وكان افضل تكريم له. وكأنه جاء ليودعنا."

وقدّم الوالي تعازيه الحارة لعائلة الفنان الراحل محمد حفيان ولمعارفه في مدينة وجدة، حيث قال: " سوف يبقى المشهد الذي صوره معي وهو سائق طاكسي يقول لزبنائه هذه آخر رحلة أقوم بها.. والحمد لله أنني لم ارتكب ولو حادثة واحدة.. وسوف أعيش ما بقي لي بكرامة".

الممثل المسرحي والسينمائي محمد حفيان

وكان الفنان الراحل محمد حفيان قد أسس فرقة المسرح العمالي في وجدة برفقة محمد مسكين ويحي بودلال في منتصف الخمسينيات، وقد شارك في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرحية.

وقد كان آخر ظهور له خلال عرض فيلم "الطابع" في فعاليات الدورة الحادية عشرة لمهرجان الفيلم المغاربي في وجدة. الفيلم يتناول قصة مأساة المغاربة الذين الذين كانوا يعملون بمناجم الفحم بفرنسا.

google-playkhamsatmostaqltradent